مليار و922 مليون ريال خسائر القطاع الزراعي بمحافظة إب خلال الشهرين الاولين من العدوان السعودي الامريكي

موقع أنصار الله - متابعات

بلغ أجمالي خسائر القطاع الزراعي بمحافظة إب خلال الشهرين الاولين من العدوان السعودي الامريكي الغاشم على الجمهورية اليمنية مليار و922 مليون ريال وبنسبة تاثر بلغت 32% من اجمالي المحاصيل الزراعية.

وقال مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص ان حجم التآثر في المحاصيل الزاعية نتيجة العدوان وما رافقه من انعدام المحروقات وصعوبة النقل والتسويق والتخزين ادت الي تلف اكثر 31 الف و394 طن من المنتجات الزاعية.. وبين ان المنتجات الر اعية التي تأثرت نتيجة العدوان هي محاصيل القمح والذرة والذرة الشامية والدخن والمحاصيل البقولية والخضار والفاكهة والبن بالاضافة الي محاصيل نقدية اخرى ومحاصيل الاعلاف.

واشار مدير عام الزراعة بالمحافظة الى ان العدوان تسبب ايضا خلال غاراته الهمجية التي شنها علي مدينة إب في بداية العدوان واستهدف المشتل الزراعي والمنشأت الزراعيه والمنشأت التابعة للمشتل بما في ذلك منظومة الطاقة الشمسية ومبنى غرف الضخ وشبكة الري وانابييب. والفلترات والسمادات التابعة للمشتل.

ولفت الرصاص ان القصف تسبب ايضا في تضرر البيوت المحمية التابعة للمشتل والتي كان بداخلها آلاف الشتلات الزراعية من مختلف انواع النباتات وعلي رأسها شتلات البن.. مشيراً الى ان مكتب الزراعة يعكف على اعداد تقرير تفصيلي بكافة الاضرار التي تعرض لها القطاع الزاعي منذ بداء العدوان قبل اكثر من سبعة أشهر .

الدلالات: 
القسم: